نقل الاثاث والعفش وخدمات النظافة
اعمال استانلس

شبك حديد

هل أنتَ بحاجة إلى شبك حديد لمنزلك يحميك ويمنع تعرُّضك للسرقة؟

لقد تحوَّلت معظم المنازل الآن إلى قلاعٍ محصّنة من السرقة وتمنع مسكنك من أن يكون مكشوفًا للجيران، وتم ذلك عن طريق تشييد الأسوار العالية، والأسلاك الشائكة، وسياجات الحديد، وبشبابيك يتم إغلاقها بإحكام؛ لكي تمنع أي أحد من التسلل إلى المنزل، فمن الممكن أن ينخدع السارق بكثرة هذه السياجات والشبابيك ويظن أن هذا المنزل يحتوي على الكثير من الغنائم التي يرغب في اقتناصها، وبالتالي فأسلم حل هو تصميم شبك حديد وبتكلفة أقل، بالإضافة إلى أنه يمنح المنزل منظرًا جذابًا وأنيقًا.

وهنا سنتطرق للتعرُّف على أهمية شبك حديد للمنازل.

المعايير التي يجب بناءً عليها اختيار الشبك الحديدي:

– لا بد من اختيار نوع من الحديد الذي لا يصدأ ويتحمَّل الكثير من الضغوط، ويتحمل أيضًا حرارة الطقس، سواء الباردة أو درجة الحرارة المرتفعة.

– هذا هو فن الفورجيه، فيجب اختيار الأشكال التي تلائم ديكور الشقة، ومن الممكن استخدام أنواع الطلاء المختلفة التي ترغب فيها، فهناك اللون الأسود، والذهبي، والأحمر، والبني، والأزرق، وغيرها.

–  هذا الشبك الحديدي لا بد أن يعتمد وبشكل كبير على أن يكون ضيقًا لا يسمح بمرور الأيدي بين ثنايا هذا الحديد، فنحن لجأنا لهذا النوع من الحديد حتى نحمي المنازل من السرقة، وبالتالي فإن هذا التضييق لا يسمح ليد أي أحد من العابثين أن تمر بسهولة، ولن تسمح لأحد أن يمر داخل المنزل عن طريق هذا الشبك الحديدي المشغول.

 

أهمية الشبك الحديد داخل المنزل أو الفيلا:

– إذا كان هناك في المنزل أطفال، فهو يحميهم من السقوط، مثله كمثل درابزين السلم الحديدي الذي يحمي من السقوط؛ فهو يستخدم للاتكاء عليه لسلامة الفرد أثناء الصعود والهبوط، بينما الشبك يحمي كبار السن الذين يعانون من مرض ألزهايمر أو بعض الأمراض التي تجعل قوتهم تضعف وتتهاوى، كما يمنع سقوط الأطفال أثناء محاولاتهم التسلق، أو محاولة الإلقاء بأنفسهم وبأجسادهم خارج النافذة.

– يحمي الشبك الحديد من الأيادي العابثة التي تحاول الدخول للمنزل أو الفيلا من أجل السرقة، وذلك بالطبع ما يريده أفراد المنزل؛ فهو بذلك يمنح الحماية الكاملة لهم ولجميع أفراد أسرتهم.

– الشبك الحديدي، وخاصة إذا كان لونه أسود، والذي يُعدُّ ملك الألوان، ومن الممكن أيضًا أن يتخلله بعض من اللون الذهبي، يمنح الشكل العام مظهرًا جماليًّا وأنيقًا وجذابًا، وإذا كان لونًا آخر فهذا يستدعي أن يكون لونًا ملائمًا ومتماشيًا مع ديكور الشقة أو الفيلا من الداخل ومع الشكل الخارجي أيضًا، حتى يمنح للناظر متعة في غاية الروعة والجمال والأناقة.

– هذا الشبك يمنحك متعة للتأمل في طياته، حيث إن أشكاله هذه تجعلك تتأمَّل فن الفورجيه، فعلى حسب الشكل الذي اخترته تتأمَّل الفن إذا كان إسلاميًّا أو زخارف، أو مجموعة من أشكال الزهور والنباتات.

 

أفضل الدهانات والأشكال الملائمة للشبك الحديد:

يمتاز الشبك الحديد بأشكال متعددة ومميزة، فهناك الرسومات والزخارف الإسلامية، وهناك الورود والأشجار، وهناك الأشكال الهندسية والمعمارية، فيختار الفرد ما هو ملائم للمنزل وديكور المنزل، سواء كان مودرن أو كلاسيكيًّا، فلكل منزل ما يناسبه.

أما بالنسبة للدهانات فهي متنوعة ومختلفة، فيمكن للفرد أن يقوم بطلاء الشبك الحديد باللون الذي يريده، بالإضافة إلى أنه من الممكن أن يقوم بالمزج بينه وبين الزجاج ليمنح الفرد منظرًا جماليًّا آخر جذابًا، وبالتالي يكون هذا آمنًا للفرد وعائلته، وبالإضافة إلى كُلّ هذا يمكنك أيضًا أن تزرع بعض النباتات خارج هذا الشبك، فإن هذا المنظر يريح الأعصاب ويمنحك طاقة نفسية تجعلك مطمئنًا دومًا.